Getting My الثورة الصناعية الرابعة To Work

Wiki Article



• يقول ألفين توفلير في كتابه “صدمات المستقبل”: “إن الأميين في القرن الحادي والعشرين لن يكونوا أولئك الذين لا يعرفون القراءة والكتابة، ولكن أولئك الذين لا يستطيعون التعلم، أو لا يستطيعون التخلي عما تعلموه، أو لا يستطيعون إعادة التعلم”.

في حين أنه يؤخذ عليها بعض الجوانب السلبية والتي من أبرزها عدم المساواة إذ زاد الطلب على العمال ذوي المهارات العالية بينما انخفض الطلب على العمال ذوي التعليم الأقل والمهارات الأقل وسيبدأ الجزء بينهم في التلاشي،بالإضافة إلى ظهور مخاطر الأمن السيبراني من اختراق البيانات والعبث بها أو استخدامها لأغراض ضارة.

أجهزة الحاسوب تمكنت من قيادة السيارات، وتوفير الترجمة الفورية من لغة إلى أخرى، وهزيمة أفضل اللاعبين البشريين في ألعاب ذهنية معقدة (شترستوك) ما الخطوة التالية للذكاء الاصطناعي؟

ولقد أعادت تلك الثورة الصناعية تشكيل طرق التعليم من خلال مجمل التطبيقات التي أتاحتها، وعلى رأسها التكنولوجيات الغامرة. ومن إيجابيات وسلبيات تلك الثورة ما يلي:

الولايات المتحدة أوروبا آسيا أفريقيا أميركا اللاتينية الرأي

• صعوبة التوصل إلى اتفاقياتٍ ومعايير للحلول السلمية مع المنظمات غير الحكومية سوف تفاقم الوضع.

If a online search engine earns revenue, need to several of it be distributed to end users? These challenges are نور really worth exploring.

الدول الأعضاء رؤية رسالة تاريخ اللجان الحكومية اللجنة

The next period will be the emergence of solely new industries, with synthetic intelligence within the Main. For instance, a bank that utilizes AI as the core technological know-how is usually completely driven by AI concerning investment decision, provider and credit history.

كيف تحدّد العلاقة بين التعلّم العميق والبيانات الضخمة؟

غرس قيم وأخلاقيات راسخة في أجيال المستقبل لضمان الاستخدام الأمثل لإمكانات الثورة الصناعية الرابعة والتصدي لتحدياتها الضمنية.

أجهزة الواقع الافتراضي: وهي أجهزة يتم ارتداؤها للقيام بزيارات افتراضية لأماكن مختلفة من العالم كالمتاحف والأسواق والمعالم التاريخية ومواقع الشركات الكبرى والبحار والغابات والكهوف، كل ذلك تقوم بزيارته افتراضياً وأنت جالس في بيتك من خلال عمل محاكاة لتلك الأماكن عن طريق أجهزة الواقع الافتراضي.

• يصبح المستثمرون والمستهلكون والمواطنون الذين يتبنون ويستخدمون هذه التقنيات في الحياة اليومية شركاء في صنعها وتطويرها.

وقد سمح، مثلا، التطور السريع لشبكة الإنترنت والإنترنت الجوال الصيني بتجميع كميات هائلة من المعطيات. وهذا من شأنه أن يسرّع تطوير قطاع الذكاء الاصطناعي في الصين، وقد يتأتى عن ذلك تغيير ملامح العالم.

Report this wiki page